ومن سورة الأحقاف إلى سورة الرحمن عز وجل
و(ح)ز فصله كرها يرى والولا كعاصم تقطعوا أملي اسكن الياء (ح)للا
ونبلوا كذا (ط)ب يؤمنوا والثلاث خاطبا (ح)ز سنؤتيه بنون (ي)لي ولا
و(ح)ط يعملوا خاطب وفتحا تقدموا (ح)وى حجرات الفتح في الجيم (أ)عملا
وإخوتكم (ح)رز ونون يقول (أ)د وقوم انصبا (ح)فظا وواتبعت (ح)لا
وبعد ارفعا والصاد في بمصيطر مع الجمع (ف)د و(ا)لحبر كذب ثقلا
كتا اللات (ط)ل تمرونه (ح)م ومستقرر اخفض (إ)ذا ستعلموا الغيب (ف)صلا
ومن سورة الرحمن - عز وجل - إلى سورة الامتحان
(ف)شا المتشآت افتح نحاس (ط)وى وحور عين (ف)شا واخفض (أ)لا شرب (ف)صلا
بفتح فروح اضمم (ط)وى و(ح)مى أخذ وبعد كحفص أنظروا واضمم وصل (ف)لا
ويؤخذ أنث (إ)ذ (ح)ما نزل اشدد(ا)ذ وخاطب يكون (ط)ب وآتاكم (ح)لا
ويظاهروا كالشام أنث معا يكون دولة (إ)ذ رفع وأكثر (ح)صلا
و(ف)ز يتناجوا ينتجوا مع تنتجوا (ط)وى يخربوا خففه مع جدر (ح)لا
ومن سورة الامتحان إلى سورة الجن
ويفصل مع أنصار (ح)او كحفصهم لووا ثقل(أ)د والخف (ي)سري أكن (ح)لا
ويجمعكم نون (ح)مى وجد كسر (ي)ا تفاوت (ف)د تدعون في تدعوا (ح)لا
و(ح)ط يؤمنوا يذكروا يسأل اضمما (أ)لا وشهادات خطيئات (ح)ملا
ومن سورة الجن إلى سورة المرسلات
وأنه تعالى كان لما افتحا (أ)ب تقول تقول (ح)ز وقل إنما (أ)لا
وقال (ف)تى يعلم فضم (ط)وى و(ح)ام وطأ ورب اخفض (ح)وى الرجز (إ)ذ (ح)لا
فضم وإذ أدبر (ح)كى و(إ)ذا دبر ويذكر (أ)د يمنى (ح)لا وسلاسلا
لدى الوقف فاقصر (ط)ل قوارير أولا فنون (ف)تى والقصر في الوقف (ط)ب ولا
وعاليهم انصب)ف)ز وإستبرق اخفضا (أ)لا ويشاؤن الخطاب (ح)مى ولا
ومن سورة المرسلات إلى سورة الغاشية
و(ح)ز أقتت همزا وبالواو خف (أ)د وضم جمالات افتح انطلقوا(ط)لا
بثان وقصر لابثين (ي)د ومدد (ف)ق رب والرحمن بالخفض (ح)ملا
تزكى (ح)لا اشدد ناخره (ط)ب ونون منذر قتلت شدد (أ)لا سعرت (ط)لا
و(ح)ز نشرت خفف وضاد ظنين (ي)ا تكذب غيبا (أ)د وتعرف جهلا
ونضرة (ح)ز (أ)د و(ا)تل يصلى وآخر البروج كحفص يؤثروا خاطبا (ح)لا
ومن سورة الغاشية إلى آخر القرآن
ويسمع مع ما بعد كالكوف(ي)ا (أ)خي وإيابهم شدد فقدر (أ)عملا
تحضون فامدد (إ)ذ يعذب يوثق افتحا فك إطعام كحفص (ح)لا حلا
وقل لبدا معه البرية شد (أ)د ومطلع فاكسر (ف)ز وجمع ثقلا
(أ)لا (ي)عل ليلاف (ا)تل معه إلا فهم وكفؤا سكون الفاء (ح)صن تكملا
وتم نظام الدرة احسب بعدها 240 عدد أبياتها وعام أضاحجي فأحسن تقولا 823 تاريخ تأليفها
غريبة أوطان بنجد نظمتها وعظم اشتغال البال واف وكيف لا
صددت عن البيت الحرام وزوري المقام الشريف المصطفى أشرف العلا
وطوقني الأعراب بالليل غفلة فما تركوا شيئا وكدت لأقتلا
فأدركني اللطف الخفي وردني عنيزة حتى جاءني من تكفلا
بحملي وإيصالي لطيبة آمنا فيا رب بلغني مرادي وسهلا
ومن بجمع الشمل واغفر ذنوبنا وصل على خير الأنام ومن تلا
و(ح)ز فصله كرها يرى والولا كعاصم تقطعوا أملي اسكن الياء (ح)للا
ونبلوا كذا (ط)ب يؤمنوا والثلاث خاطبا (ح)ز سنؤتيه بنون (ي)لي ولا
و(ح)ط يعملوا خاطب وفتحا تقدموا (ح)وى حجرات الفتح في الجيم (أ)عملا
وإخوتكم (ح)رز ونون يقول (أ)د وقوم انصبا (ح)فظا وواتبعت (ح)لا
وبعد ارفعا والصاد في بمصيطر مع الجمع (ف)د و(ا)لحبر كذب ثقلا
كتا اللات (ط)ل تمرونه (ح)م ومستقرر اخفض (إ)ذا ستعلموا الغيب (ف)صلا
ومن سورة الرحمن - عز وجل - إلى سورة الامتحان
(ف)شا المتشآت افتح نحاس (ط)وى وحور عين (ف)شا واخفض (أ)لا شرب (ف)صلا
بفتح فروح اضمم (ط)وى و(ح)مى أخذ وبعد كحفص أنظروا واضمم وصل (ف)لا
ويؤخذ أنث (إ)ذ (ح)ما نزل اشدد(ا)ذ وخاطب يكون (ط)ب وآتاكم (ح)لا
ويظاهروا كالشام أنث معا يكون دولة (إ)ذ رفع وأكثر (ح)صلا
و(ف)ز يتناجوا ينتجوا مع تنتجوا (ط)وى يخربوا خففه مع جدر (ح)لا
ومن سورة الامتحان إلى سورة الجن
ويفصل مع أنصار (ح)او كحفصهم لووا ثقل(أ)د والخف (ي)سري أكن (ح)لا
ويجمعكم نون (ح)مى وجد كسر (ي)ا تفاوت (ف)د تدعون في تدعوا (ح)لا
و(ح)ط يؤمنوا يذكروا يسأل اضمما (أ)لا وشهادات خطيئات (ح)ملا
ومن سورة الجن إلى سورة المرسلات
وأنه تعالى كان لما افتحا (أ)ب تقول تقول (ح)ز وقل إنما (أ)لا
وقال (ف)تى يعلم فضم (ط)وى و(ح)ام وطأ ورب اخفض (ح)وى الرجز (إ)ذ (ح)لا
فضم وإذ أدبر (ح)كى و(إ)ذا دبر ويذكر (أ)د يمنى (ح)لا وسلاسلا
لدى الوقف فاقصر (ط)ل قوارير أولا فنون (ف)تى والقصر في الوقف (ط)ب ولا
وعاليهم انصب)ف)ز وإستبرق اخفضا (أ)لا ويشاؤن الخطاب (ح)مى ولا
ومن سورة المرسلات إلى سورة الغاشية
و(ح)ز أقتت همزا وبالواو خف (أ)د وضم جمالات افتح انطلقوا(ط)لا
بثان وقصر لابثين (ي)د ومدد (ف)ق رب والرحمن بالخفض (ح)ملا
تزكى (ح)لا اشدد ناخره (ط)ب ونون منذر قتلت شدد (أ)لا سعرت (ط)لا
و(ح)ز نشرت خفف وضاد ظنين (ي)ا تكذب غيبا (أ)د وتعرف جهلا
ونضرة (ح)ز (أ)د و(ا)تل يصلى وآخر البروج كحفص يؤثروا خاطبا (ح)لا
ومن سورة الغاشية إلى آخر القرآن
ويسمع مع ما بعد كالكوف(ي)ا (أ)خي وإيابهم شدد فقدر (أ)عملا
تحضون فامدد (إ)ذ يعذب يوثق افتحا فك إطعام كحفص (ح)لا حلا
وقل لبدا معه البرية شد (أ)د ومطلع فاكسر (ف)ز وجمع ثقلا
(أ)لا (ي)عل ليلاف (ا)تل معه إلا فهم وكفؤا سكون الفاء (ح)صن تكملا
وتم نظام الدرة احسب بعدها 240 عدد أبياتها وعام أضاحجي فأحسن تقولا 823 تاريخ تأليفها
غريبة أوطان بنجد نظمتها وعظم اشتغال البال واف وكيف لا
صددت عن البيت الحرام وزوري المقام الشريف المصطفى أشرف العلا
وطوقني الأعراب بالليل غفلة فما تركوا شيئا وكدت لأقتلا
فأدركني اللطف الخفي وردني عنيزة حتى جاءني من تكفلا
بحملي وإيصالي لطيبة آمنا فيا رب بلغني مرادي وسهلا
ومن بجمع الشمل واغفر ذنوبنا وصل على خير الأنام ومن تلا